النائب الحاج حسن: تصريح لارسن تجاوز القرار 1559 و الدستور

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

النائب الحاج حسن: تصريح لارسن تجاوز القرار 1559 و الدستور

مُساهمة من طرف ابن كفرشوبا في سبتمبر 17th 2007, 4:23 pm

انتقد النائب حسين الحاج حسن، في كلمة القاها في حفل تأبيني في بلدة سحمر البقاع الغربي، كلام الممثل الشخصي للامين العام للامم المتحدة تيري لورد لارسن وقال: "نسأل عن مصادفة واطلالة ناظر القرار 1559 الوكيل الاميركي الاسرائيلي بعد طوال غياب، وعن تصريح له تجاوز هذه المرة القرار 1559 بتدخله في الدستور اللبناني مشرعا ودستوريا لبنانيا ومفسرا للدستور بقوله: ان الانتخابات في لبنان يجب ان تكون بنصاب الثلثين واذا لم يتوفر النصاب يجب الانتخاب بالاغلبية البسيطة. كما نسأل عن الصدفة في تزامن كلام لارسن في نفس اليوم الذي كان مقررا لجماعة 14 شباط بان يصدروا بيانهم كرد على مبادرة الرئيس بري وعلى مسافة ايام قلائل من موعد الجلسة التي حددها الرئيس. ان هذا له معان عدة".
اما في موضوع مبادرة الرئيس بري، فقد اعتبر الحاج حسن "ان النصف زائد واحد هو موقف سياسي"، وقال: "نحن لا نقارن ولا نخير ولا نختار بين الفراغ والنصف زائد واحد. نحن نقارن ونخير ونختار وندعوكم للاختيار ما بين الازمة والتوافق، ما بين المشاكل والحلول، والحلول في لبنان لا تكون ولا تجري الا بالشراكة والتوافق ، انتم من يخير اللبنانيين بين الفراغ والنصف زائد واحد، اما نحن فنخيركم بين ان نمضي كما تطرح المعارضة في طريق الشراكة، او ان نمضي كما تطرحون يا فريق 14 شباط في طريق التصعيد للازمة"، واكد "اننا لا نختار عن الشراكة والحلول والتوافق اي امر آخر، ولهذا قبلت المعارضة التنازل عن مطلب حكومة الوحدة الوطنية".
وردا على بيان بكفيا اعتبر النائب الحاج حسن "اننا ما زلنا ننتظر الجواب على مبادرة الرئيس بري لانه لم يكن في البيان اي شيء جديد، وتساءل: هل فعلا يريدون الشراكة ومصممون عليها؟ ام مصممون على التحكم والسيطرة والالتزام مع الاميركيين؟.
وقال: "هل يجرؤ فريق 14 شباط على الخروج من تحت الوصاية الاميركية ومتطلبات القرار 1559 الاميركي - الاسرائيلي الصنع، ويلاقي اللبنانيين في شراكة في انتخاب رئيس جديد للجمهورية وتشكيل حكومة وحدة وطنية، بعد الانتخابات تتصدى لكل القضايا القائمة والعالقة في لبنان".
واكد الحاج حسن "ان لبنان في الاسابيع المقبلة، سيحدد وجهة السير السياسية في كيفية تعاطي 14 شباط مع مبادرة الرئيس بري. فإذا لاقونا الى هذه المبادرة وخضنا طريق الشراكة معا، نكون قد سلكنا طريق بداية الشراكة والتوافق لمصلحة لبنان، ام الطريق الاخر فهو طريق الاميركيين و1559 وضرب الدستور والتغطية من مجلس الامن، والشرعية نأتي بها من جورج بوش ولارسن، عندها يكون لبنان وضعه غير مريح بهكذا سياسة يتبعها فريق 14 شباط".

_________________
أني أفكر بك يا وطني
والعز يملئني
وكم أكون عزيز النفس
عندما ينادوني
ابن الجنوب اللبناني
avatar
ابن كفرشوبا
Admin
Admin

عدد الرسائل : 1869
العمر : 27
Localisation : كفرشوبا المقاومة
تاريخ التسجيل : 02/03/2007

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://jnoub.in-goo.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: النائب الحاج حسن: تصريح لارسن تجاوز القرار 1559 و الدستور

مُساهمة من طرف السعوديه في سبتمبر 23rd 2007, 3:52 am

انشاء الله تتحدون وتتفقون ياأخوتي اللبنانين

يعطيك العافيه اخوي

_________________
حَسنٌ كمالُ الحسنِ فيه فضائلُ
كجدِّه المرتضى في الحربِ أعندَا

***********************

ساءلتُكم هل في العروبةِ مثلُهُ
تجدونَ مِغواراً وشهماً أعلدَى؟

**********************

يا سَالِكاً دربَ الكرامة والعلا
درب الشهادة بالحسين المقتدى

~~~~~~~~~~~~~~


¨°o.O ( السعــــوديـة ) O.o°¨


avatar
السعوديه
عضو جنوبي مقاوم
عضو جنوبي مقاوم

عدد الرسائل : 242
تاريخ التسجيل : 02/03/2007

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى